‫الرئيسية‬ استطلاع استطلاع .. (94.4%) المنح والمساعدات الدولية لا تصل بشكل كامل إلى المستفيدين

استطلاع .. (94.4%) المنح والمساعدات الدولية لا تصل بشكل كامل إلى المستفيدين

صوت الأمل – يُمنى أحمد

كشفت نتائج استطلاع إلكتروني أجراه يمن إنفورميشن سنتر في بداية يونيو 2022م، حول “الدول المانحة في اليمن” أنَّ 94.4% من الإجابات أشارت إلى أنَّ المنح والمساعدات الدولية لا تصل بشكل كامل إلى المستفيدين، في حين أنَّ 5.6% -فقط- قالوا أنَّ المنح تصل إلى المستفيدين بشكل كامل.

وفي الاستطلاع الذي استهدف 50% من الإناث و50% من الذكور من مختلف المحافظات والفئات العمرية، يرى79.2% من الجمهور أنَّ المنح الدولية لا توجه إلى الفئات والقطاعات الأشد احتياجًا، أما 20.8% يرون أنَّها بالفعل توجه للفئات والقطاعات الأشد احتياجًا.

ويذكر 32.8% أنَّهم عرفوا بشأن المساعدات الدولية المقدمة لليمن عبر وسائل الإعلام مثل التلفاز، الصحافة والراديو وغيرها، بينما يقول 32.8% أنَّهم عرفوا بالمساعدات الدولية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، أما 20.7 %  عرفوا بها عبر صديق، و13.8% عرفوا بها عبر طرق أخرى.

واتجه 41.1% من المشاركين في الاستطلاع إلى أنَّ المنح الدولية تساعد في تحسين الوضع الاقتصادي اليمني، في حين أجاب 39.3% بأنَّهم لا يعلمون إذا كانت المنح الدولية تساعد في تحسين الوضع الاقتصادي أم لا، أما 19.6% فأجابوا بأنَّ المنح والتعهدات الدولية لا تساعد في تحسين الوضع الاقتصادي اليمني.

ويرى 52.7% من المُستطلعين أنَّ أسباب تراجع تعهدات الدول المانحة في اليمن يعود إلى تراجع ثقة الجهات المانحة في المنظمات العاملة في اليمن، بينما 41.8% يرون السبب في الأزمات والصراعات التي يمر بها العالم في الوقت الحالي، و5.5% أرجعوا السبب إلى تراجع الاقتصاد العالمي.

أما فيما يتعلق بالتزام الدول المانحة بالتعهدات المعلنة فإنَّ 58.6% من المشاركين في الاستطلاع لا يعلمون إذا كانت تلتزم أم لا و24.1% أجابوا بأنَّ الدول المانحة لا تلتزم بما تعلنه من تعهدات مالية لليمن، أما 17.2% أجابوا بأنَّها تلتزم.

الرجاء تسجيل الدخول للتعليق.

‫شاهد أيضًا‬

43% يعتقدون أن تنوع المطبخ اليمني أسهم بشكل مباشر في تعزيز التماسك المجتمعي اليمني

صوت الأمل – يُمنى أحمد تلعب الأطعمة الشعبية دورًا هامًا في تعزيز الهوية الثقافية للشعوب؛ ف…