‫الرئيسية‬ الأعداد السابقة الأطفال في اليمن “روح” تتفقد الأطفال المصابين بالأورام

“روح” تتفقد الأطفال المصابين بالأورام

منى الأسعدي – صوت الأمل

قام مجموعة من الشباب التابع لمبادرة “روح” بنزول ميداني إلى قسم الأورام بمستشفى الجمهوري في صنعاء لتزيين القسم احتفالا بقدوم شهر رمضان المبارك، وتوزيع الهدايا للأطفال المصابين بالأورام داخل القسم.

 وأوضحت ضحى الصالحي -رئيس المبادرة- أن هذا النشاط يأتي ضمن نشاطات عديدة تقوم بها مبادرة “روح” منذ ثلاثة أعوام التي تضم (60) متطوعاً ومتطوعة من الشباب الذين يؤمنون بأهمية التطوع وفاعليته في المجتمع.

من ناحيته أوضح أمجد الشامي -عضو مبادرة “روح”- أنه سيكون هناك زيارات أسبوعية إلى القسم طوال شهر رمضان يتم فيه توزيع وجبات إفطار وسلال فواكه تستهدف جميع المرضى المصابين بالأورام في المركز البالغ عددهم (140) شخصاً، مضيفاً أن هناك نزولاً آخر باسم “حملة كسوتي” ستنفذها المبادرة في أواخر شهر رمضان للعام الثالث على التوالي وتستهدف جميع الأطفال المصابين بالأورام داخل القسم.

يؤكد الشامي أن هذه الجهود تُعدُّ تطوعية ذاتية غير ممولة؛ إذ أنَّ فريق العمل التطوعي – في نزوله الأخير الذي استهدف قسم الأورام – قد شكل لجنة مالية، وقام بجمع المال من المتطوعين أنفسهم، وهو يناشد رجال المال والأعمال والمنظمات المهتمة بحقوق الأطفال دعمَ المبادرات الشبابية لتتمكن من الاستمرار في أعمالها التطوعية.

ويقول يوسف الأديمي -20 عاماً، أحد المتطوعين في المبادرة- إن التطوع بالنسبة له مهرب من ضغوطات الحياة وملجأٌ من شبح الفراغ، مضيفاً أنه يشعر بسعادة لا متناهية عندما يرى ابتسامة الأشخاص لاسيما الأطفال الذين تستهدفهم المبادرة.

الرجاء تسجيل الدخول للتعليق.

‫شاهد أيضًا‬

89% يؤكدون استمرار أثر الصراع على صحة الأطفال ونفسياتهم

أكد (89%) من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية أن صحة الأطفال ونفسياتهم قد تأثر…