‫الرئيسية‬ الأعداد السابقة الأطفال في اليمن الطب الشرعي والجرائم الجنائية ضد الأطفال

الطب الشرعي والجرائم الجنائية ضد الأطفال

صوت الأمل – منى الأسعدي

نظم دار التوجيه الاجتماعي فرع البنين بأمانة العاصمة صنعاء، في الخامس من شهر إبريل الجاري، ورشة عمل بعنوان “الطب الشرعي والجرائم الجنائية ضد الأطفال”.

شاركت في الورشة منظومة العدالة الصديقة التي تعمل في الميدان مباشرة مع الأطفال الأحداث، الممثلة بـ (محكمة الأحداث، نيابة الأحداث، دار التوجيه الاجتماعي، مركز الأمل لرعاية الفتيات، قسم حماية الأسرة، الخبراء الاجتماعيين بالمحكمة، عدد من محاميي الأطفال الأحداث).

وفي الورشة، أوضح محمد العرافي (مدير دار التوجيه) لـ”صوت الأمل” أن هذه الورشة تهدف إلى توعية المشاركين في منظومة العدالة الصديقة للأطفال وتثقيفهم وتعريفهم على الطب الشرعي وآلية عمله، وعلى طرق معرفية في مجال الجرائم الجنائية على الأطفال، وعلى كيفية فهم المصطلحات المتعلقة بالتقارير الخاصة بمحكمة ونيابة الأحداث.

وأكد العرافي أنه سيكون لهذه الورشة أثر كبير على سير قضايا الأطفال الأحداث، فيما شدد الدكتور عَلاء عبد المغني (مدير الطب الشرعي بمكتب النائب العام) على أهمية دور الأم في توعية أطفالها للحد من انتشار الجرائم الجنائية بوصفها أقرب الأشخاص إليهم، مبيناً أهمية تنفيذ التوصيات الخاصة التي خرجت بها الورشة على أرض الواقع والمتمثلة في عمل دليل خاص بالطب الشرعي  صرحت المدرسة الديموقراطية للدفاع عن الأطفال في اليمن بإمكانية المساهمة في إعداده، يختص هذا الدليل بكل ما يتعلق بالجرائم الجنائية ضد الأطفال. ووصت الورشة كذلك بعمل برامج تدريبية نوعية، كلٌّ في تخصصه ومجاله، منها تنفيذ حملات توعوية مجتمعية للحد من العنف الجسدي وتعذيب الأطفال.

الرجاء تسجيل الدخول للتعليق.

‫شاهد أيضًا‬

89% يؤكدون استمرار أثر الصراع على صحة الأطفال ونفسياتهم

أكد (89%) من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية أن صحة الأطفال ونفسياتهم قد تأثر…