‫الرئيسية‬ الاقتصادية الهجرة الدولية تقدّم مساعدات لـ192 ألف نازح يمني

الهجرة الدولية تقدّم مساعدات لـ192 ألف نازح يمني

أعلنت المنظمة الدوليَّة للهجرة اعتزامها تقديم مساعدات منقذة للحياة، لـ 192 ألف نازح في اليمن.

وقالت «أوليفيا هيدون»، المُتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة في اليمن في تصريح خاص لــ»صوت الأمل» إن المنظمة ستوفّر تنسيق مواقع النزوح وإدارتها وصيانتها، كما ستوفر حلول مأوى آمنة وكريمة، وإمكانيَّة الوصول إلى المياه الآمنة والمُستدامة وخدمات الصرف الصحي والنظافة، والرعاية الصحيَّة الأوليَّة والثانوية المُنقذة للحياة، بما في ذلك الصحة العقليَّة والدعم النفسي والاجتماعي وكذلك خدمات الحماية.

وأكدت «هيدون» أن مكتب المساعدة الإنسانية للتنمية الدولية ساهم بمبلغ.18،000،000دولار أمريكي لتمويل المشروع لمدة 12 شهرًا، سينتهي في صيف 2021، مُشيرة إلى أن المنظمة ستقدم مُساعدات متعددة القطاعات منقذة للحياة، لأكثر من 192،500 نازح، وللمجتمعات المتأثرة بالصراع في جميع أنحاء اليمن، في إطار هذا المشروع.

واضافت: «المشروع يستهدف النازحين والمجتمعات المحليَّة التي تستضيفهم في جميع مناطق اليمن: مأرب، والجوف، وتعز، وشبوة، وإب، وعدن، وأبين، وحضرموت، وصنعاء، ولحج. منوهةً إلى أن المُنظمة توفر خدمات تنسيق مواقع النزوح، ودعم الصيانة حتى يتحسّن الوضع المعيشي الشامل لحياة النازحين، إضافة إلى تقديم المساعدة الإنسانية للمجتمعات المحليَّة التي تستضيف السكان النازحين.

ولفت إلى أن المنظمة توفر خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحيَّة والخدمات الصحيَّة للمجتمعات النازحة، وكلاهما ضروري من حيث الوقاية من فيروس «كورونا» المستجد، والاستجابة له. بالإضافة إلى خدمات دعم المأوى؛ لمُساعدة الأُسر على الحصول على مكان آمن للبقاء والنوم، وتوزع المُنظمة المُستلزمات المنزليَّة الأساسية؛ لمساعدة هذه الأُسر للبقاء على قيد الحياة.

‫شاهد أيضًا‬

تنوع تراث الطهي.. عامل اقتصادي مهمّ وتراث حضاري ينبغي الحفاظ عليه

صوت الأمل – (حنان حسين – أحمد باجعيم)  يتميز التراث الحضاري العريق للمطبخ اليمن…