‫الرئيسية‬ الأعداد السابقة دور الدول المانحة في مساعدة اليمن ملخص يرتيب التمويلات الفعلية لأبرز الدول المانحة لليمن في خطة الاستجابة الإنسانية 2022م

ملخص يرتيب التمويلات الفعلية لأبرز الدول المانحة لليمن في خطة الاستجابة الإنسانية 2022م

صوت الأمل

بيانات نظام التتبع المالي (Financial Tracking Service (FTS)) للأمم المتحدة لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2022م في اليمن، توضح أن التمويلات الفعلية المقدمة من 6 دول مانحة شكلت حوالي 95% من إجمالي التمويلات الفعلية لعام 2022م والتي بلغت 1.1 مليار دولار أمريكي حتى تاريخ 3 يونيو 2022م.

حيث جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بنسبة 54% من إجمالي التمويل لعام 2022م وبلغت التمويلات الفعلية المقدمة 587 مليون دولار أمريكي، وتُشكل هذه التمويلات 10.8% من إجمالي التمويل للبلدان المتضررة المقدم من الولايات المتحدة، وتتركز التمويلات في قطاعات الأمن الغذائي والزراعة والصحة. ويعد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هو أكثر الجهات المتلقية لتخصيص التمويلات.

وفي المرتبة الثانية تأتي المفوضية الأوروبية ودائرة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوروبية بنسبة 14% من إجمالي التمويلات لعام 2022م المقدم لليمن، وبلغت التمويلات الفعلية المقدمة حوالي 151 مليون دولار أمريكي. وتشكل هذه التمويلات 8.4% من إجمالي التمويل للبلدان المتضررة المقدم من المفوضية الأوروبية، وتتركز التمويلات في قطاعات الأمن الغذائي والزراعة والتغذية والتعليم. ويعد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أكبر الجهات المتلقية لتخصيص التمويلات.

وفي المرتبة الثالثة تأتي الحكومة السعودية بنسبة 12% من إجمالي التمويلات لعام 2022م المقدم لليمن، وبلغت التمويلات الفعلية المقدمة حوالي 127 مليون دولار أمريكي، وتُشكل هذه التمويلات 85.5% من إجمالي التمويل للبلدان المتضررة المقدم من الحكومة السعودية، وتتركز التمويلات في قطاعات الأمن الغذائي والزراعة والصحة والمأوى وفي حالات الطوارئ للمواد غير الغذائية. وتعد المنظمة الدولية للهجرة التابع للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمة الصحة العالمية أكبر الجهات المتلقية لتخصيص التمويلات.

وفي المرتبة الرابعة تأتي الحكومة الألمانية بنسبة 7% من إجمالي التمويلات لعام 2022م المقدم لليمن، وبلغت التمويلات الفعلية المقدمة حوالي 78 مليون دولار أمريكي، وتُشكل هذه التمويلات 7.3% من إجمالي التمويل للبلدان المتضررة المقدم من الحكومة الألمانية، وتتركز التمويلات في قطاعات الأمن الغذائي والزراعة والصحة. ويعد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أكبر الجهات المتلقية لتخصيص التمويلات.

وفي المرتبة الخامسة تأتي حكومة كندا بنسبة 4% من إجمالي التمويلات لعام 2022م المقدم لليمن، وبلغت التمويلات الفعلية المقدمة حوالي 46 مليون دولار أمريكي، وتُشكل هذه التمويلات 6.9% من إجمالي التمويل للبلدان المتضررة المقدم من حكومة كندا، وتتركز التمويلات في قطاعات الأمن الغذائي والزراعة وقطاعات متعددة. ويعد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر الجهات المتلقية لتخصيص التمويلات.

وفي المرتبة السادسة تأتي حكومة السويد بنسبة 4% من إجمالي التمويلات لعام 2022م المقدم لليمن، وبلغت التمويلات الفعلية المقدمة حوالي 44 مليون دولار أمريكي، وتُشكل هذه التمويلات 4.8% من إجمالي التمويل للبلدان المتضررة المقدم من حكومة السويد، وتتركز التمويلات في قطاعات الأمن الغذائي والزراعة وخدمات التنسيق والدعم. ويعد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر الجهات المتلقية لتخصيص التمويلات.

الرجاء تسجيل الدخول للتعليق.

‫شاهد أيضًا‬

استطلاع .. (94.4%) المنح والمساعدات الدولية لا تصل بشكل كامل إلى المستفيدين

صوت الأمل – يُمنى أحمد كشفت نتائج استطلاع إلكتروني أجراه يمن إنفورميشن سنتر في بداية يونيو…