‫الرئيسية‬ الأخيرة تدشين حملة “16 يوماً” لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في عدن

تدشين حملة “16 يوماً” لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في عدن

صوت الأمل – منال أمين

دشنت الجمعية النسوية الخيرية لمكافحة الفقر – (WACP)، في عدن، حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV)، ضمن أنشطة برنامج مشروع القيادة النسائية والتمكين والوصول والحماية في الاستجابة للأزمات LEAP – اليمن، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتتضمن الحملة التي تقام في كل عام على مستوى العالم، تحت شعار “كن معنا للحد من العنف” عدداً من الفعاليات التوعوية، حول مناهضة العنف ضد المرأة والفتيات، عبر برنامج إذاعي، لزيادة الوعي المجتمعي حول أشكال العنف ضد المرأة، وإقامة ورش عمل مختلفة، لتوعية النساء والشباب والأمن، حول آثار استمرار العنف القائم على النوع الاجتماعي على سلوكيات الأطفال والمجتمع، بالإضافة الى آثار جائحة COVID-19 على المرأة.

وقد ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن أهمية هذه الفعالية العالمية، التي تسلط الضوء على ما يُمارَس ضد المرأة من انتهاكات تقيد من حريتها ومكانتها في المجتمع بمختلف المجالات.

وفي الفعالية تم استعراض أهداف مشروع القيادة النسائية، الذي يستهدف 1050 امرأة ضعيفة ومهمشة اجتماعيا واقتصاديا، من النازحين داخلياً والمجتمعات المضيفة، من خلال كيفية الوصول إلى خدمات الحماية وتمكينهن، عبر تنفيذ انشطة تدريبية تؤهلهن في مختلف المجالات، والعمل على زيادة الوعي المجتمعي حول تأثير جائحة COVID 19 على النساء.

الجدير بالذكر أن حملة الـ 16 يوم، تبدأ من تاريخ 25 نوفمبر من كل عام، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتستمر حتى 10 ديسمبر، والذي يصادف الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن تفشي COVID-19 في 11 مارس 2020 أدى إلى تفاقم عوامل الخطر الرئيسية للعنف ضد النساء والفتيات، مثل نقص الغذاء، والبطالة، وانعدام الأمن الاقتصادي، وإغلاق المدارس، والهجرة الجماعية، وزيادة أشكال العنف ضد النساء والفتيات، وخاصة العنف الجسدي والنفسي والجنسي والاقتصادي للعنف المنزلي.

‫شاهد أيضًا‬

43% : الصراع أبرز العوائق امام عمل القطاع الخاص في اليمن

صوت الأمل قالت نتائج استطلاع إلكتروني أجراه يمن انفورميشن سنتر لصالح صحيفة صوت الأمل، في ش…