‫الرئيسية‬ الأخيرة “YIC” يدشن أنشطته البحثيَّة وإصداراته الإعلاميَّة لبثّ الأمل في المجتمع اليمني

“YIC” يدشن أنشطته البحثيَّة وإصداراته الإعلاميَّة لبثّ الأمل في المجتمع اليمني

أكدت الدكتورة أحلام القباطي نائب رئيس يمن إنفورميشن سنتر للبحوث والإعلام (YIC) لشئون البرامج والبحوث ان المركز ينفذ عددًا من البحوث والدراسات العلميَّة النوعيَّة في مختلف المجالات الأساسيَّة، والتي تهدف إلى تبادل المعرفة والمساهمة في إعادة الإعمار وجميع مجالات التنمية المُستدامة الشاملة.

ويسعى “YIC”، الذي يمتلك كادرًا وظيفيًّا من المهنيين المتمرسين ذوي خبرة تراكميَّة في مجال البحث والإعلام وإدارة المشاريع، إلى تنفيذ عددٍ من الأنشطة وورش العمل والتأهيل في مختلف أنشطة المؤسسات الحكوميَّة وغير الحكوميَّة، والتي تخدم تطلعاته في إرساء السلام والتسامح والتكافل الاجتماعي وعودة الرخاء والتنمية المُستدامة.

وأضافت القباطي: “هدفنا الأساسيّ نشر ثقافة التعايش وتقبل الآخر؛ لإحياء عمليَّة السلام، وغيرها من الأنشطة الداعمة للتمكين من المُشاركة الوطنية الفاعلة في إعادة بناء النسيج المُجتمعي ورخاء الوطن”.

“إب”: زخم اقتصادي واجتماعي

وحول نشاط مكتب “YIC” في محافظة “إب”، ذات الكثافة السكانية العالية؛ بسبب نزوح مئات الآلاف إليها من محافظتي تعز والحديدة، أكد المحامي نشوان المجاهد، المدير التنفيذي في (YIC)، أن افتتاح المكتب في إب في أُغسطس الماضي ضرورة مُلحّة لنشاط المركز، خاصة في الأبحاث والدراسات واستطلاعات الرأي العام في ظل الزخم الإنساني والاجتماعي والاقتصادي في هذه المحافظة الجميلة، لتنفيذ أنشطة وبرامج المركز المتنوعة في مختلف مجالات عمل المؤسسة ووحداتها.

وأضاف المجاهد: “ نُعولُ كثيرًا على مكتب YIC – إب، الذي تم تجهيزه فنيًّا وإداريًّا بما يمكّنه من تنفيذ الأبحاث والدراسات والبرامج والمشاريع، وأمددناه بالتقارير الصحفيَّة والإخبارية المُتعلقة بالمجال التنموي والاجتماعي الاقتصادي والإنساني، حسب خطط العمل، واستراتيجية المركز”.

ومن جهته، أشار عبد العزيز عوضه، مدير وحدة الإعلام في المركز – رئيس تحرير صحيفة “صوت الأمل”، إلى أن YIC يهدف إلى تقديم الخدمات الإعلاميَّة والمعلوماتية بطريقة مهنية وحيادية تُلبّي احتياجات المجتمع اليمني، وتوعّي  بأهميَّة السلام، وتشجيع المبادرات، وبث الأمل في قلوب اليمنيين لتجاوز الماضي، والتوجّه بثقلهم نحو بناء اليمن الجديد، متبنيًا خطًا  جديدًا في الصحافة اليمنيَّة، من خلال تفعيل الاعلام الانساني، وبث الرسائل الإعلامية الإيجابيَّة لخدمة هذا الهدف من خلال مخرجاته، في طيات الفنون الإعلاميَّة في صحيفة “صوت الأمل”، وموقع إخباري يعتزم بثه قريبًا، بالإضافة إلى مجلة « تنمية وإعمار»، التي يعكف على إصدارها وتحوي الدراسات والأبحاث التي ينفذها، وينشرها.

فيما أكدت منسقة مكتب YIC في محافظة إب دولة العامري أن “مخرجات YIC ستصب في التوعية بسبل التعايش المجتمعي لتحقيق المُصالحة الوطنية والسلام الاجتماعي.

هذا ويتمتع موظفونا ومستشارونا المحليون والدوليون بسنوات من الخبرة العمليَّة في قطاعي التنمية والإنسانية، ولديهم الخبرة لتقديم خدمات تقييم وتطوير عالية الجودة بشكل فعّال”.

‫شاهد أيضًا‬

43% : الصراع أبرز العوائق امام عمل القطاع الخاص في اليمن

صوت الأمل قالت نتائج استطلاع إلكتروني أجراه يمن انفورميشن سنتر لصالح صحيفة صوت الأمل، في ش…