‫الرئيسية‬ الأعداد السابقة الرياضة في اليمن تأهيل 25 صحفية في مجال الإعلام الرياضي

تأهيل 25 صحفية في مجال الإعلام الرياضي

صوت الأمل – علياء محمد

نظمت الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي خلال الفترة (27 – 30) ديسمبر 2021م فعاليات الدورة الأولى للصحافة النسوية بمشاركة أكثر من 25 متدربة من خريجات كلية الإعلام والناشطات في المجال الإعلامي، برعاية شركة الاتصالات الوطنية يمن موبايل.

واشتمل برنامج الدورة على العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية، التي تمحورت حول التعرف على الصحافة الرياضية النسوية وكيفية الكتابة لها للدكتورة سامية الأغبري، والتعرف على طرق الإعداد للبرامج الرياضية للدكتور نجيب الشميري، وطرق النقد والتحليل الرياضي للأستاذ الدكتور صالح حُميد، وطرق التصوير في الصحافة الرياضية لمدربا التصوير عبد العزيز عمر، ورندا الزيادي.

وتعد هذه الدورة الأولى من نوعها في اليمن ولأول مرة في تاريخ الإعلام الرياضي اليمني.

واكد   رئيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي صالح حُميد ان اقامة هذه الدورة جاءت بهدف تفعيل الرياضة النسوية وخلق   مساحة رياضية كافية و تبني  الإعلام الرياضي بشموليته للذكور والإناث  على حد سواء لاسيما وان الفترات السابقة التي انتمي   لها الاتحاد الاعلامي الرياضي كان أغلبه من الذكور فكانت رؤيتنا تختلف عن الاخرين بمعني ان نخلق العدالة في العمل الإعلامي الرياضي المتوازن داخل الاتحادات والأندية الرياضية والمؤسسات الاعلامية والصحافة الرياضية من منطلق أن الفتاة الاعلامية الرياضية لا تقل شئنا عن أخيها الرجل.

وقال حُميد:” على الرغم من أن البرنامج كان مضغوطا إلا أننا لمسنا الفرحة والأداء على المتدربات وهذا مكسب لنا كجمعية اتخذت هذا النهج في أولى أنشطتها من خلال تفعيل الرياضة النسوية حيث سيكون صداها عربيا ودوليا كأول جمعية تهتم بالكادر الرياضي النسائي وتفرد مساحة رياضية كافية وفق برنامج رياضي معد سلفا كما أن الإتحاد الدولي يهتم بالصحافة الرياضية النسوية لاسيما في ظل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا أثناء الصراعات والحروب ومن بين الركام نجحنا بتنفيذ مثل هكذا دورة “.

مضيفا:” نحن كجمعية الإعلاميين الرياضيين عملنا على سياسة توظيف إمكانيات وقدرات الفتيات على ممارسة العمل الصحفي الرياضي بشكل سليم ومثل هذه الدورات لها قوتها ومدلولها ليس فقط على المستوى المحلي وإنما على المستوى الدولي ايضا

وأشار عبد العزيز عمرو مصور صحفي رياضي محترف الى اهمية ان يتواجد كادر نسائي رياضي رائد في الصحافة الرياضية يمثل اليمن في المحافل والرياضات الدولية، مؤكدا على أن الدورة التدريبية انتجت ثمارها بشكل جيد حول أهم المفاهيم الرياضية المختلفة.

وثمنت الحاضرات جهود الجمعية الاعلامية الرياضية وحرص كل من فيها على تذليل كافة المعوقات لتطوير قدرات الاعلاميات اليمنيات في العمل الصحفي الرياضي.

جدير بالذكر فان الجمعية ماضية في تنفيذ خطتها المستقبلية، حيث سيتم تنفيذ دورات مماثلة في محافظات إب، وعدن والحديدة، وحضرموت، عبر الزملاء المتواجدين في المجلس المنتمين للجمعية.

الرجاء تسجيل الدخول للتعليق.

‫شاهد أيضًا‬

38% أكثر التحسينات المقترحة للرياضة الاهتمام بالأندية

صوت الأمل – رجاء مكرد      أوضحت نتائج استطلاع إلكتروني أجراه يمن انفو…